• نساء فلسطينيات يزرن برلين والبوندستاغ ضمن برنامج

نساء فلسطينيات يزرن برلين والبوندستاغ ضمن برنامج "إلدا"

(المنبر)

شارك هذا الخبر

جمعت أكاديمية القيادة والمناظرات الأوروبية (إلدا) عشر شابات من الضفة الغربية وأراضي غزة في برلين من 23 إلى 28 كانون الثاني 2023 للتواصل وزيارة البوندستاغ اي مجلس النواب الألماني وتقديم أفكارهنّ إلى أعضاء البرلمان الألماني لمناقشة تحسين وضع المرأة الفلسطينية.

تم تمويل المشروع من قبل وزارة الخارجية الألمانية ونفّذ بالتعاون مع جمعيتي: Factory-x - نابلس و "الموظفون الاستشاريون الفلسطينيون لتطوير المنظمات غير الحكومية" - جنين PCS (Palestinian Consultative Staff for Developing NGOs).

شارك في المشروع اعضاء من جمعيات: "القادة " Leaders، "الزئير" Roar، "شيروس" Sheros،
"الكفاح ضد قتل الإناث" Fight Against Femicide ، "حكاياتنا" Our Stories ، "شباب من أجل فلسطين" Youth for Palestine،
"اكتئاب ما بعد الولادة" Postpartum Depression.

على مدار الأشهر الخمسة الماضية، تلقى المشاركون تدريبات مختلفة حول مواضيع الخطابة والاستراتيجية والنقاش والتواصل والقيادة. كما طوروا استراتيجيات عملية لزيادة المشاركة السياسية وظهور المرأة في فلسطين.

تضمّن الجزء الأول من البرنامج سلسلة من الدروس عبر الإنترنت من قبل نساء مؤثرات في المجال السياسي في فلسطين وألمانيا ، وخُصّص الجزء الثاني لاستراتيجيات المشاركين ، بينما تضمّن الجزء الثالث ندوات في رام الله. الآن ، يتم منح المتأهلين للتصفيات النهائية فرصة ذهبية لعرض أفكارهنّ على سياسيين رفيعي المستوى في برلين.

ساهم البرنامج في جمع نساء فلسطينيات قويات من مختلف دول الشرق الأوسط. فتعتقد منسقة مشروع "إيلدا" عُلا زعيتر ، وهي امرأة فلسطينية مقيمة في لبنان ، أنّ مشاركة المرأة في السياسة تعزز المشاركة الاجتماعية الشاملة مع التمثيل المناسب لجميع الأجناس، وبالتالي تعزز الأنظمة والقوانين السياسية.

بدورها، قالت الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إيلدا" كريستيان ستال: "نحن سعداء للغاية بزيارة هذه المجموعة من النساء الفلسطينيات الملهمات إلى ألمانيا. لديهم جميعًا مواهب ومهارات وشجاعة استثنائية تلهم النساء الأخريات، ويجب أن تلهم كل واحد منا. هدفنا هو المبادرة والأسبقية دائمًا في التغيير ومواصلة بناء الجسور لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في البلدان العربية".

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT